ملكة بريطانيا تحتفل بمرور 60 عاماً على تتويجها

Ghadi news

Thursday, June 6, 2013

"غدي نيوز"

شاركت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، في الاحتفال الذي أقامته اليوم الثلثاء، كنيسة وستمنستر، وسط لندن بمناسبة مرور 60 عاماً على تتويجها.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن 2000 شخص حضروا احتفال كنيسة وستمنستر، من بينهم شخصيات حضرت المراسم التي أقامتها الكنيسة نفسها بعد تتويج الملكة عام 1953.
وأضافت، أن الملكة رافقها أكثر من 20 فرداً من أفراد أسرتها لحضور مراسم كنيسة وستمنستر، بمن فيهم زوجها دوق أدنبره الأمير فيليب، والذي اضطر للإنسحاب من مناسبة الليلة الماضية لأسباب صحية.
ودخلت الملكة والأمير فيليب إلى كنيسة وستمنستر على أنغام الموسيقى نفسها التي استقلبتها بعد تتويجها عام 1953، وكانت في الـ27 من العمر والشخصية الملكية الـ38 التي تجلس على العرش.
وتُعتبر كنيسة وستمنستر مسرحاً لاحتفالات تتويج ملوك وملكات بريطانيا منذ تتويج وليام الفاتح في عام 1066.
وكانت الملكة اليزابيث الثانية، البالغة من العمر 87 عاماً، اضطرت للتغيب عن مناسبات عامة وإلغاء زيارة رسمية إلى إيطاليا بعد ادخالها إلى المستشفى في آذار/مارس الماضي جراء اصابتها باضطرابات حادة في المعدة.
واعلن قصر باكنغهام، المقر الرسمي للعاهلة البريطانية في لندن، الشهر الماضي أن الملكة لن تحضر القمة السنوية لرؤساء دول وحكومات منظمة الكومنويلث هذا العام وسيمثلها ولي العهد الأمير تشارلز.
وهذه هي المرة الأولى التي تغيب فيها الملكة اليزابيث الثانية عن مؤتمرات قمة منظمة الكومنويلث منذ عام 1973.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن