الخوري كرم غرين غلوب لفوزها بميدالية عالمية

Ghadi news

Friday, June 28, 2013

"غدي نيوز"

كرم وزير البيئة ناظم الخوري يوم الخميس (27-6-2013)، رئيس جمعية "غرين غلوب" سمير سكاف الذي نالت جمعيته الميدالية الفضية لأفضل جمعية في العالم في التنمية المستدامة لعام 2012، خلال الحفل الدولي للجوائز الخضراء العالمية الذي جرى في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 في لندن، في حضور وزير البيئة البريطاني وعدد من الشخصيات والهيئات البيئية العالمية.
ونوه وزير البيئة في الاحتفال الذي أقيم في وزارة البيئة بحضور شخصيات سياسية وجمعيات بيئية، بفوز جمعية "غرين غلوب" بالمركز الفضي، وأكد أن "سكاف يستحق الجائزة ويستحق التكريم من أكثر من وزارة لأنه أعطى وما زال يعطي على الصعد البيئية والاجتماعية والتنموية".
وفي ختام كلمته منح الخوري رئيس الجمعية درعا تقديرية من وزارة البيئة.
وشكر سكاف لوزير البيئة باسمه وباسم الجمعية هذا التكريم، منوها بفتح ابواب الوزارة امام المجتمع المدني. وقال: "نحن مناضلون بيئيون في لبنان ونضالنا صعب، والفارق بيننا وبين المناضلين الخضر في اوروبا أنهم يعملون في ظروف طبيعية، فيما نحن نعمل دائما بين مشكلتين أو حدثين أمنيين، ونظهر أحيانا كأننا آتون من كوكب آخر".
وأضاف: "إرادتنا أن يكون كوكبنا أخضر فرضت علينا إسمنا، وقد عملنا في المرحلة الماضية على التوعية البيئية لأن ارادتنا للبنان هي أن نعمل ونؤسس جيلا أخضر ومواطنا أخضر".
تجدر الاشارة الى أن جمعية "غرين غلوب" منظمة غير حكومية لا تتوخى الربح، تأسست في لبنان سنة 2000 وهدفها العمل من أجل عالم أخضر في مجالات عدة، أهمها البيئة وتغير المناخ والطاقة المتجددة، الاستدامة والزراعة والارث الثقافي، حقوق الانسان وحقوق المرأة والطفل.
وقد تحقق هذا الهدف من خلال نشاطات عديدة وحملات توعية وإرشاد في مجالات البيئة والتنمية وإعداد الدراسات وتنظيم مؤتمرات وندوات ودورات تدريبية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن