اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
الليونز كرم المدارس الكاثوليكية وكاريتاس لبنان جمعية اندية الليونزالدولية كرمت قدامى العسكريين في الجنوب "جمعية أندية الليونز الدولية" تحتفي بمئويتها الأولى وتكرم حكامها السابقين الرئيس عون لوفد الليونز: حلمي تحقيق الاستقرار والامن لبلدنا دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI العلماء يحددون تاريخ تشبع هواء الأرض بعنصر الأوكسيجين إطلاق عين وزين مديكال ڤيليدج إنجازٌ بحجم الوطن الخطيب والحاج حسن ونواب تفقدوا مراكز معالجة النفايات في البقاع: للاطلاع على مدى التزام المؤسسات بالمعايير البيئية ندوة في جامعة الشرق الاوسط حول كيفية مساعدة الطلاب الذين يعانون صعوبات تعليمية كبارة بحث مع الخطيب أزمة مكب بكفتين التقدمي: للوقوف الى جانب اهل عين داره في دفاعهم عن حقهم ببيئة صحية نظيفة حاكم دبي يقدم تجربته القيادية في القمة العالمية للحكومات: للبدء بحوار تنموي لاستئناف الحضارة في العالم العربي واستعادة أمل الشعوب ندوات لمؤسسة مخزومي عن الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة

بحث

فيس بوك

تويتر
شرب الكحول في روسيا يقل بمقدار الثلث

شارك هذا الخبر

Friday, January 27, 2017

شرب الكحول في روسيا يقل بمقدار الثلث

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

أكدت بيانات صادرة عن وزارة الصحة الروسية أن معدلات شرب الكحول في روسيا انخفضت بمقدار الثلث في السنوات الست الأخيرة.

وجاء في البيان الأخير الصادر عن الوزارة: "تشير كل الأرقام إلى أن كمية الكحول التي يشربها المواطن الروسي في العام انخفضت لأقل من 10 لترات، وهذه الكمية أقل بكثير من الكمية التي كان يشربها المواطن الروسي عام 2009".

وأضاف البيان "قبل ستة أعوام كان المواطن الروسي الوسطي يشرب سنويا ما يقارب الـ 15 لترا من الكحول، وهذه الكمية تعد كبيرة جدا بالمقارنة مع الكميات التي تنصح منظمة الصحة العالمية بعدم تجاوزها، والتي تبلغ 8 لترات سنويا".

وتبعا للخبراء في وزارة الصحة الروسية، لوحظ منذ العام 2009 وحتى اليوم انخفاض واضح في عدد حالات التسمم الناتج عن شرب الكحول في البلاد، كما أكدت الاحصائيات التي تم جمعها من العديد من مدن روسيا أن أعداد المدمنين على الكحول انخفضت بمعدل 37% في السنوات الست الأخيرة.

وتعليقا على الأخبار الواردة من وزارة الصحة الروسية قال أليكسي سازانوف رئيس دائرة الضرائب الجمركية في وزارة المالية الروسية، إن الوزارة تنوي رفع أسعار الكحول بشكل عام، فسعر زجاجة الفودكا سيزيد 200 روبل تقريبا.

تأتي كل تلك الإجراءات التي تتخذها الحكومة الروسية للتقليل من كميات الكحول التي يشربها المواطن الروسي الوسطي سنويا، بعد حالات التسمم الجماعي الناجم عن تناول الكحول السيئ والتي راح ضحيتها العشرات في مدينة إيركوتسك نهاية العام الماضي.

المصدر: لينتا رو