اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
مراقبة البشر للشمبانزي دفعتها لتغيير عادات صيدها لماذا "ترتدي" اللقالق جوارب بيضاء؟ ألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يورو التحكم طويل الأمد بنسب السكر في الدم... دراسة واعدة سخِيٌّ هذا الجَمال... نَــــدِيُّ البوحِ كصلاةٍ مباركة!‎ مخاطر تعقيم المياه بالفضة على بنية الحمض النووي المغرب: محاربة تغير المناخ والاستثمار بالطاقة المتجددة بسبب موجة حر وبعد كارثة البرتغال... حرائق ضخمة في إسبانيا ناشطون أنقذوا هرة علقت في محرك سيارة انتخاب كلب رئيسا لبلدية في ولاية كنتاكي استقبال "ملكي" لزوج من الباندا في برلين "ناسا" على وشك إعلان اكتشاف مخلوقات فضائية علماء روس يحوّلون أنابيب النانو إلى مستشعرات أمونيا مخاوف أميركية من عودة سمكة الشبوط الآسيوية الغازية 92 بالمئة من سكان العالم يعانون من تلوث الهواء درب الموسيقى في محمية أرز الشوف طريقة لوقف تسرب المياه الملوثة بالإشعاعات من محطة فوكوشيما الاتحاد الأوروبي... أولوية المناخ والوحدة ماكرون: خفض انبعاثات غازات الدفيئة واجب أخلاقي رئيس الإكوادور السابق: ترامب ضرب الرقم القياسي في الحماقات

بحث

فيس بوك

تويتر
العلماء يحددون تاريخ تشبع هواء الأرض بعنصر الأوكسيجين

شارك هذا الخبر

Friday, February 10, 2017

العلماء يحددون تاريخ تشبع هواء الأرض بعنصر الأوكسيجين

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

حدد مختصون أمريكيون في علم الأرض تاريخ زيادة نسبة الأوكسيجين في الهواء بشكل واضح، وحدث ذلك في رأيهم منذ 2426-2460 مليون عام.

وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة عن طريق إجراء تأريخ صخور من الحمم البركانية المأخوذة من جنوب إفريقيا. واكتشف الباحثون دلائل كيميائية على زيادة نسبة الأوكسيجين في هواء الأرض القديمة بشكل واضح في تلك العينات المدروسة، عن طريق تحليل يعتمد على مبدأ تحويل اليورانيوم إلى الرصاص بفعل الانشطار.

وفي ذلك الحين، أي منذ نحو 2.45 مليار عام، كانت الأرض مكسوة بطبقة من الجليد والثلج بكاملها تقريبا حيث امتدت قبعتا الجليد القطبيتان إلى المناطق الإستوائية تقريبا، كما كانت مياه المحيطات بكاملها معزولة عمليا عن الغلاف الجوي للكوكب.

سبق أن اعتقد العلماء أن تلك الزيادة الحادة في نسبة الأوكسيجين في الهواء وقعت في وقت متأخر بـ100 مليون عام، مقارنة بالتاريخ المحدد في البحث الجديد.

كما يعتقد العلماء أن التغير في تركيبة الهواء الكيميائية في ذلك الوقت قد تسبب بالنشاط التكتوني، أي بتحركات القشرة الأرضية.

RT