اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
سلاحف البحر في السعودية مهددة بالإنقراض وجهود لحمايتها إبتكار لطلاب أتراك... الحصول على الماء الساخن من الثلاجة! خطة استراتيحية للحفاظ على الأنواع المهددة في المغرب ورشة عمل وجولات تدريبية في محمية أرز الشوف وزير البيئة: قطاع إدارة النفايات من عناوين الفساد الكبرى ارتفاع منسوب مياه المحيطات بمعدلات أسرع مما كنا نعتقد المعركة في مواجهة السرطان مستمرة: نجاحات وإخفاقات هل ينجح ماكرون في إقناع ترامب الالتزام باتفاق باريس؟ الليونز كرم المدارس الكاثوليكية وكاريتاس لبنان جمعية اندية الليونزالدولية كرمت قدامى العسكريين في الجنوب "جمعية أندية الليونز الدولية" تحتفي بمئويتها الأولى وتكرم حكامها السابقين الرئيس عون لوفد الليونز: حلمي تحقيق الاستقرار والامن لبلدنا دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI

بحث

فيس بوك

تويتر
العلماء يحددون تاريخ تشبع هواء الأرض بعنصر الأوكسيجين

شارك هذا الخبر

Friday, February 10, 2017

العلماء يحددون تاريخ تشبع هواء الأرض بعنصر الأوكسيجين

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

حدد مختصون أمريكيون في علم الأرض تاريخ زيادة نسبة الأوكسيجين في الهواء بشكل واضح، وحدث ذلك في رأيهم منذ 2426-2460 مليون عام.

وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة عن طريق إجراء تأريخ صخور من الحمم البركانية المأخوذة من جنوب إفريقيا. واكتشف الباحثون دلائل كيميائية على زيادة نسبة الأوكسيجين في هواء الأرض القديمة بشكل واضح في تلك العينات المدروسة، عن طريق تحليل يعتمد على مبدأ تحويل اليورانيوم إلى الرصاص بفعل الانشطار.

وفي ذلك الحين، أي منذ نحو 2.45 مليار عام، كانت الأرض مكسوة بطبقة من الجليد والثلج بكاملها تقريبا حيث امتدت قبعتا الجليد القطبيتان إلى المناطق الإستوائية تقريبا، كما كانت مياه المحيطات بكاملها معزولة عمليا عن الغلاف الجوي للكوكب.

سبق أن اعتقد العلماء أن تلك الزيادة الحادة في نسبة الأوكسيجين في الهواء وقعت في وقت متأخر بـ100 مليون عام، مقارنة بالتاريخ المحدد في البحث الجديد.

كما يعتقد العلماء أن التغير في تركيبة الهواء الكيميائية في ذلك الوقت قد تسبب بالنشاط التكتوني، أي بتحركات القشرة الأرضية.

RT