اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
الرئيس عون لوفد الليونز: حلمي تحقيق الاستقرار والامن لبلدنا دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI العلماء يحددون تاريخ تشبع هواء الأرض بعنصر الأوكسيجين إطلاق عين وزين مديكال ڤيليدج إنجازٌ بحجم الوطن الخطيب والحاج حسن ونواب تفقدوا مراكز معالجة النفايات في البقاع: للاطلاع على مدى التزام المؤسسات بالمعايير البيئية ندوة في جامعة الشرق الاوسط حول كيفية مساعدة الطلاب الذين يعانون صعوبات تعليمية كبارة بحث مع الخطيب أزمة مكب بكفتين التقدمي: للوقوف الى جانب اهل عين داره في دفاعهم عن حقهم ببيئة صحية نظيفة حاكم دبي يقدم تجربته القيادية في القمة العالمية للحكومات: للبدء بحوار تنموي لاستئناف الحضارة في العالم العربي واستعادة أمل الشعوب ندوات لمؤسسة مخزومي عن الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة عمال يسابقون الزمن لإنقاذ مئات من الحيتان جرفتها الأمواج إلى شاطئ بنيوزيلندا لابورا نظمت لقاء توجيهيا للطلاب في طرابلس اليازا: إلى متى تستمر الفوضى في قطاع اللوحات الاعلانية؟
الأكثر قراءةً

بحث

فيس بوك

تويتر
العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة!

شارك هذا الخبر

Friday, February 17, 2017

العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة!

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

قرر العلماء بشكل قطعي اكتشاف تأثير مسحوق الكاكاو على الجسم البشري.

حيث أطلق باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد ومستشفى بوسطن "Brigham and Women's Hospital" التجارب السريرية "كوسموس" لمدة 4 سنوات، والتي من المتوقع أن يشارك فيها 18 ألف شخص، بحسب صحيفة جامعة هارفارد.

ويأمل الباحثون في أن تساعد نتائج البحث في وضع النقاط على الحروف، وإعطاء فكرة واضحة عن مدى فائدة المنتجات المستمدة من حبوب الكاكاو على صحة الإنسان.

هذا وتشير الدراسات السابقة إلى أن المواد النشطة بيولوجيا "الفلافانول" الموجودة في الكاكاو، تساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والخرف.

وقال "جوان مانسون"، أحد المشرفين على هذا المشروع: "النطاق الصغير جدا لهذه الدراسات لم يكن كافيا للحصول على النتائج المطلوبة".

وأضاف مانسون أن من الضروري فهم كيفية تأثير فلافانول الكاكاو على الأمراض المختلفة، مثل خفض ضغط الدم، وزيادة نشاط الدورة الدموية، أو إذا ما كان يقلل مستوى الالتهابات في الجسم.

وسيتم خلال الدراسة التحقق من قدرة الفيتامينات اليومية على الوقاية من السرطان، حيث أنه في دراسة سابقة أجراها مانسون وزملاؤه، وجدوا أن خطر الإصابة بالسرطان، لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، انخفض بنسبة 8٪، بعد أن بدأوا بتناول الفيتامينات المتعددة كل يوم لمدة 11 عاما، مقارنة بمجموعة أخرى لم تتناول الفيتامينات.

ويرغب العلماء في التحقق من إمكانية تكرار نفس النتيجة في حال استخدام الفيتامينات على مدى الطويل من قبل النساء.

وبما أن خطر الإصابة بالأمراض المزمنة يزداد مع التقدم في السن، فقد تم اختيار رجال فوق سن 60 ونساء فوق سن 65 عاما، للمشاركة في هذه التجربة.

وسيتناول المشاركون جميعا 3 كبسولات يوميا، ولكن لن يعرف أي منهم ما تحتويه هذه الكبسولة من فلافانول الكاكاو أو الفيتامينات، كما سيخضعون لفحوص طبية منتظمة، وكذلك لاختبار معيار الوظيفة المعرفية.

وأشار مانسون إلى أنه مهما كانت نتائج الدراسة، حتى ولو تم إثبات أن الكاكاو حقا مفيد للجسم، فمن غير المرجح أن الأطباء سيوصون المرضى بتناول المزيد من الشوكولاتة، حيث أنها تحتوي على الدهون والسكر والسعرات الحرارية التي تطغى على الخصائص المفيدة لفلافانول الكاكاو، وعلى الأرجح، سوف تستخدم الإضافات النشطة بيولوجيا في الغذاء أو المشروبات الغنية بفلافانول الكاكاو كعلاج.

 

المصدر: ميل رو