الأردن يستثمر في الطاقة المتجددة

Ghadi news

Tuesday, June 13, 2017

الأردن يستثمر في الطاقة المتجددة

"غدي نيوز"

 

باشرت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية إجراءات توقيع مذكرات التفاهم مع الشركات المؤهلة لتقديم عروض للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنية إبراهيم سيف إن "الوزارة باشرت إجراءات توقيع مذكرات التفاهم مع الشركات المؤهلة لتقديم عروض للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة ضمن الجولة الثالثة للعروض المباشرة، وعددها ستة مشاريع بقدرة إجمالية تبلغ 300 ميغاواط".

وكانت وزارة الطاقة أعلنت في أيار (مايو) الماضي عن قائمة الشركات المؤهلة لتقديم عروض مباشرة للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة ضمن الجولة الثالثة للعروض المباشرة، وعددها 30 شركة في مجال الطاقة الشمسية و14 شركة في مجال طاقة الرياح.

وأشار الوزير سيف في بيان صحفي إلى أنه "تم طرح الجولة الثالثة لمشاريع العروض المباشرة للطاقة المتجددة في مجالي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح نهاية العام الماضي، وبقدرة إجمالية تبلغ 300 ميغاواط، استكمالا للجهود التي تبذلها الوزارة لتطبيق استراتيجيتها التي تتضمن رفع نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي للمملكة إلى 20 بالمئة في العام 2020".

وتتضمن الجولة الثالثة ست مشاريع، موزعة بواقع 4 مشاريع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في منطقة معان التنموية، بالتعاون مع شركة تطوير معان بقدرة إجمالية 200 ميغاواط (50 ميغاواط للمشروع)، و100 ميغاواط لمشروعين في مجال طاقة الرياح في مناطق جنوب المملكة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن