اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
المشنوق حذر من الضرر البيئي الناتج عن المياه الآسنة في الكورة الموسيقى عامل محفز أثناء الرياضة ولادة اسود بيضاء نادرة في حديقة بولندية اكتشاف الثقب الأزرق الأعمق في العالم المشنوق وقع وفهد توصيات لتطبيق الأنطمة البيئية: النفايات من مسؤولية البلديات القطب الشمالي يفقد كمية قياسية من الجليد! كيس ورقي صديق للبيئة من "آبل" المغرب ينشئ إحدى أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم تعرف على أخطر 5 مواد مخدرة على الصحة نظريان: تؤكد الوزارة المضي قدماً في تطبيق السياسات والبرامج الوطنية في مجالي الطاقة المتجددة صور ساحرة لكوكب الأرض من الفضاء رسالة نصية خاطئة قد تسبب السجن 30 عاما ايدال: لوضع استراتيجية للربط بين الاغتراب والوطن الأم الأطفال المولودون برأس كبير ينتظرهم مستقبل واعد "محتال" يقضي 18 يوما من الرفاهية في المطار العلماء يفشون سرا عن السكر أخفي طيلة 50 عاما هل تقبع الهند على حافة اندلاع خطير للأوبئة الحمية؟ زوكربيرغ وتشان يطحمان إلى علاج كل الأمراض بحلول 2100 حاكم الليونز: أزمة النفايات هي نتاج وفساد السلطة غانم حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية – المنطقة 351

بحث

فيس بوك

تويتر
المغص عند الأطفال قد يتسبب بالـ "الشقيقة" لاحقاً

شارك هذا الخبر

Wednesday, April 17, 2013

"غدي نيوز"

وجدت دراسة جديدة أن المغص عند الأطفال قد يتسبب بالصداع النصفي لديهم لاحقاً. وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين في مستشفى "روبرت دبر" في باريس، وجدوا أن احتمال الإصابة بالصداع النصفي (الشقيقة) يزيد 7 مرات عند الأطفال الذين يعانون من المغص.
وقال الباحث، لويغي تيتومانليو إنه: "من المعروف أن الشقيقة يمكن أن تظهر أوجاعاً معوية عند الأطفال، وهو ما يعرف بالشقيقة البطنية".
وأضاف: "إن نتائجنا أظهرت أن المغص يمكن أن يشير إلى نوع من الشقيقة"، وقال تيتومانليو إنه مع تقدم هؤلاء الأطفال بالسن، فإنه ينبغي معرفة أنهم أكثر عرضة لوجع الرأس النصفي.
وشملت الدراسة ما يزيد عن 200 طفل في عمر بين 6 و10 سنوات، تم تشخيص الإصابة بالشقيقة عندهم.
وتبيّن أن قرابة 73 في المئة من الأطفال الذين أصيبوا بالشقيقة كانوا يعانون من المغص وهم أصغر سناً، مقابل فقط 26.5 في المئة ممن لم يعانوا من المغص.