اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
4 وجهات سياحية يُمنع دخولها إلا يإذنِ خاص! اليك افضل الاطعمة لبشرة أكثر شبابا حديقة فيجلاند واحدة من مناطق الجذب السياحية في النرويج انطلاق Wedding Folies" 2016 حيث يتحوّل الحلم الى واقع كيف نحضر شاياً مضاداً لفيروسات الانفلونزا!! تعرف على جزيرة تانا نبذة عن الأسلحة الأكثر تدميرا في تاريخ البشرية! قائمة أعلى 10 لاعبين دخلا في العالم 2016 من هذه الغابة انطلق فيروس "زيكا"... المحيطات ستحتوي على بلاستيك أكثر من حتوائها على السمك بحلول عام 2050 دليلك للسفر إلى الفضاء.. انضم إلينا في رحلتنا التخيلية بالصور- تعرّف على أشهر الأهرامات القديمة حول العالم إليك أكثر 5 وجهات سياحية آمنة وهادئة في العالم الأسوأ منذ 100 عام.. عاصفة ثلجية تقتل 15 شخصاً الجمال القاتل.. كائنات حية جميلة لكنها مميتة حقيقة أم خيال.. من لندن إلى نيويورك في 11 دقيقة كاتدرائية الرخام… أجمل كهوف العالم أول حديقة متوهجة في دبي تستعد لدخول موسوعة "غينيس" لقطات مذهلة لأعنف الحيوانات في العالم "غدي"و"الليونز" تفتتحا حديقة الصنوبر اللبناني في مدينة السلط الأردنية

بحث

فيس بوك

تويتر
المغص عند الأطفال قد يتسبب بالـ "الشقيقة" لاحقاً

شارك هذا الخبر

Wednesday, April 17, 2013

"غدي نيوز"

وجدت دراسة جديدة أن المغص عند الأطفال قد يتسبب بالصداع النصفي لديهم لاحقاً. وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين في مستشفى "روبرت دبر" في باريس، وجدوا أن احتمال الإصابة بالصداع النصفي (الشقيقة) يزيد 7 مرات عند الأطفال الذين يعانون من المغص.
وقال الباحث، لويغي تيتومانليو إنه: "من المعروف أن الشقيقة يمكن أن تظهر أوجاعاً معوية عند الأطفال، وهو ما يعرف بالشقيقة البطنية".
وأضاف: "إن نتائجنا أظهرت أن المغص يمكن أن يشير إلى نوع من الشقيقة"، وقال تيتومانليو إنه مع تقدم هؤلاء الأطفال بالسن، فإنه ينبغي معرفة أنهم أكثر عرضة لوجع الرأس النصفي.
وشملت الدراسة ما يزيد عن 200 طفل في عمر بين 6 و10 سنوات، تم تشخيص الإصابة بالشقيقة عندهم.
وتبيّن أن قرابة 73 في المئة من الأطفال الذين أصيبوا بالشقيقة كانوا يعانون من المغص وهم أصغر سناً، مقابل فقط 26.5 في المئة ممن لم يعانوا من المغص.