اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
المحققون الذين يمكنهم مراقبتك عبر الفضاء أفضل 10 حدائق سرية لم تسمع عنها مطلقاً.. فأين تقع؟ إن رغبتِ بالسفر لوحدك... زوري هذه البلدان! مخلوقات لن تصدّق أنها حقّاً موجودة... في هذا العالم الخفي "النبوءة"..عمل فني مرعب لتغير شكل البشر في المستقبل فيروس زيكا يهدد الولايات المتحدة بشكل غير مسبوق أخطر 10 وجهات سياحية في العالم النفايات تعرقل كرة القدم اللبنانية! " أهمية الأخذ بثقافة الجودة في المؤسسات" أيها اللبنانيون.. الفئران والصراصير ستُهاجم منازلكم الطفل النيجيري المتهم بالسحر كيف كان وكيف أصبح؟ افتتاح أول منتجع لــلعراة في مصر الصيف المقبل! تعرف على أكثر 5 خطوط جوية تعرضت طائراتها للاختطاف نادي "طرابلس لرواد الأعمال" يقيم مهرجاناً لتسريع الأعمال في مركز الصفدي الثقافي صحراء منغولية تستضيف أضخم سباق للهجن في العالم الرئيس توفيق دبوسي يستقبل السفير السويسري في لبنان فرانسوا باراس مجوهرات خاصّة بالفجوة ما بين الفخذين... فما الهدف منها؟ تعرف على 5 أطعمة تساعدك على أداء جنسي أفضل ترامب وكروز يتبادلان الشتائم "العائلية" 10 قبائل لم تصل إليها الحضارة حتى يومنا هذا!

بحث

فيس بوك

تويتر
المغص عند الأطفال قد يتسبب بالـ "الشقيقة" لاحقاً

شارك هذا الخبر

Wednesday, April 17, 2013

"غدي نيوز"

وجدت دراسة جديدة أن المغص عند الأطفال قد يتسبب بالصداع النصفي لديهم لاحقاً. وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين في مستشفى "روبرت دبر" في باريس، وجدوا أن احتمال الإصابة بالصداع النصفي (الشقيقة) يزيد 7 مرات عند الأطفال الذين يعانون من المغص.
وقال الباحث، لويغي تيتومانليو إنه: "من المعروف أن الشقيقة يمكن أن تظهر أوجاعاً معوية عند الأطفال، وهو ما يعرف بالشقيقة البطنية".
وأضاف: "إن نتائجنا أظهرت أن المغص يمكن أن يشير إلى نوع من الشقيقة"، وقال تيتومانليو إنه مع تقدم هؤلاء الأطفال بالسن، فإنه ينبغي معرفة أنهم أكثر عرضة لوجع الرأس النصفي.
وشملت الدراسة ما يزيد عن 200 طفل في عمر بين 6 و10 سنوات، تم تشخيص الإصابة بالشقيقة عندهم.
وتبيّن أن قرابة 73 في المئة من الأطفال الذين أصيبوا بالشقيقة كانوا يعانون من المغص وهم أصغر سناً، مقابل فقط 26.5 في المئة ممن لم يعانوا من المغص.