اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
ألمانيا: انتشار سلالة خطيرة على الإنسان من انفلونزا الطيور في شرقي البلاد 3 بدائل للمياه العذبة من حيث منافعها مساعدة طيار الكولومبية.. "موديل" ماتت في أول رحلة عمل! حفرة اليابان العملاقة تنهار بعد إصلاحات أدهشت العالم ستيفن هوكينغ يحذر البشرية من خطر السمنة سرقة كافيار بقيمة 40 مليون روبل في موسكو! تناولوا العسل والثوم "على الريق" وستدهشكم النتيجة بالارقام - ابناؤنا يشربون مياهاً ملوثة جرثومياً وكيميائياً في المدارس العاصفة تستمر اليوم والثلوج تصل الى ١٥٠٠ متر لماذا يتم إطفاء الأنوار في الطائرة عند الإقلاع والهبوط؟ الجواب قد يخيفك!! البلدان الأصعب زيارة في العالم الثلوج تغطي جبال السعودية الأمير الوليد بن طلال يقول إن حظر قيادة المرأة للسيارة يضر بالاقتصاد السعودي السائل الشوكي قد يكون سببا في مشاكل البصر لرواد الفضاء بعيدا عن الطقس.. هذه أسباب برودة أصابع اليدين 1200 حالة إصابة جديدة بالإيدز سنويا في المغرب حبة أسبرين يومياً تحمي من السرطان والنوبات القلبية الاستيلاء على 26.5 مليون دولار: مصارف لبنان تتعرّض لـ7 أنواع من الهجمات الإلكترونية! الكحول والتدخين من أهم مسببات سرطان الفم أمطار طوفانية وتساقط للثلوج.. لبنان في قلب العاصفة في هذا الوقت!

بحث

فيس بوك

تويتر
المغص عند الأطفال قد يتسبب بالـ "الشقيقة" لاحقاً

شارك هذا الخبر

Wednesday, April 17, 2013

"غدي نيوز"

وجدت دراسة جديدة أن المغص عند الأطفال قد يتسبب بالصداع النصفي لديهم لاحقاً. وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين في مستشفى "روبرت دبر" في باريس، وجدوا أن احتمال الإصابة بالصداع النصفي (الشقيقة) يزيد 7 مرات عند الأطفال الذين يعانون من المغص.
وقال الباحث، لويغي تيتومانليو إنه: "من المعروف أن الشقيقة يمكن أن تظهر أوجاعاً معوية عند الأطفال، وهو ما يعرف بالشقيقة البطنية".
وأضاف: "إن نتائجنا أظهرت أن المغص يمكن أن يشير إلى نوع من الشقيقة"، وقال تيتومانليو إنه مع تقدم هؤلاء الأطفال بالسن، فإنه ينبغي معرفة أنهم أكثر عرضة لوجع الرأس النصفي.
وشملت الدراسة ما يزيد عن 200 طفل في عمر بين 6 و10 سنوات، تم تشخيص الإصابة بالشقيقة عندهم.
وتبيّن أن قرابة 73 في المئة من الأطفال الذين أصيبوا بالشقيقة كانوا يعانون من المغص وهم أصغر سناً، مقابل فقط 26.5 في المئة ممن لم يعانوا من المغص.