اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
شجرة طماطم تطرح 32 ألف حبة طماطم لكل قطفة! 15 دولة رائعة يعزف السياح عن زيارتها.. لماذا؟ هل تعلم لماذا يسبح الناس وسط هالات ضوئية زرقاء في شواطئ تايلاند؟ يمكنك التقاعد في الخمسين.. وإليك الطريقة بعض أطعمتنا المفضلة تأتي من مصادر "مقززة" خطوات تصعيدية لأصحاب منتزهات طرفلسيه لمواجهة تلويث المرامل لنهر الليطاني حرش بيروت... المتنفس الأكبر لسكان العاصمة الـ «بيئة» في صفحتها... الأخيرة أنت تتقن إحدى أصعب 10 لغات في العالم.. ماذا عن الـ 9 الباقيات؟ الكائنات الأكثر عزلة على وجه الأرض العمالة البريطانية في ألمانيا تخشى المستقبل تعرف على الروتين الصباحي لأنجح 8 شخصيات عالمية كيف سيؤثر الخروج من الاتحاد الأوروبي على حياة البريطانيين؟ فن البساطة والتخلي عن المقتنيات في اليابان نادي ليونز" نسور جبل لبنان" يكرم الاعلامية ليا معماري لماذا يعشق البريطانيون شرب الشاي؟ أمواجٌ حمراء ومخلوقات زجاجية.. "أكثر من 80 % من سكان العالم يعيشون تحت سماء ملوثة ضوئيا" هياكل عظمية بقايا مجزرة في فرنسا منذ 6 آلاف عام غانم: لتكن البيئة حاضرة كمهمة يومية في أنديتنا وأنشطتنا
الأكثر قراءةً

بحث

فيس بوك

تويتر
المغص عند الأطفال قد يتسبب بالـ "الشقيقة" لاحقاً

شارك هذا الخبر

Wednesday, April 17, 2013

"غدي نيوز"

وجدت دراسة جديدة أن المغص عند الأطفال قد يتسبب بالصداع النصفي لديهم لاحقاً. وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين في مستشفى "روبرت دبر" في باريس، وجدوا أن احتمال الإصابة بالصداع النصفي (الشقيقة) يزيد 7 مرات عند الأطفال الذين يعانون من المغص.
وقال الباحث، لويغي تيتومانليو إنه: "من المعروف أن الشقيقة يمكن أن تظهر أوجاعاً معوية عند الأطفال، وهو ما يعرف بالشقيقة البطنية".
وأضاف: "إن نتائجنا أظهرت أن المغص يمكن أن يشير إلى نوع من الشقيقة"، وقال تيتومانليو إنه مع تقدم هؤلاء الأطفال بالسن، فإنه ينبغي معرفة أنهم أكثر عرضة لوجع الرأس النصفي.
وشملت الدراسة ما يزيد عن 200 طفل في عمر بين 6 و10 سنوات، تم تشخيص الإصابة بالشقيقة عندهم.
وتبيّن أن قرابة 73 في المئة من الأطفال الذين أصيبوا بالشقيقة كانوا يعانون من المغص وهم أصغر سناً، مقابل فقط 26.5 في المئة ممن لم يعانوا من المغص.