بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

هل عادت الكائنات الفضائية لرسم دوائر المحاصيل بأميركا؟

Ghadi news

Friday, January 3, 2014

"غدي نيوز"

عادت دوائر المحاصيل إلى بقعة الضوء، بعدما ظهرت في مزرعة تتألف من ألفين فدان وتبعد ساعتين إلى الجنوب من مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، ما أدى الى استياء المئات من الأشخاص الذين توافدوا لالقاء نظرة على الفعل غير المبرر في وقت سابق من الاسبوع الحالي.
أما التصميم الذي يعتبر من المعقد نحته، فقد وجد في حقل من الشعير، قبل أن يأمر صاحب الحقل المزارع الأميركي سكوت أنتوني (58 عاما) طاقم العمل بحراثة الحقل من جديد.
وعبرت إحدى المتحمسات لدوائر المحاصيل ديبرا فالانجا والتي تؤمن أن الدوائر يتم صنعها بقوة خارجة عن نطاق البشر، عن خيبة أملها من أن دائرة المحاصيل لم تبق على حالها حتى يتمكن الناس من "الدخول إليها وتجربة حقل الطاقة".
وخلال وقت قصير، تمكنت دائرة المحاصيل من جذب الكثير من الاهتمام، إذ شاهدتها المصورة الفوتوغرافية جولي بيلانجر بينما كانت هي وزوجها يحلقان في طائرة هليكوبتر.
وقالت بيلانجر إن "أيا كان الأمر، فقد كان جميلا جدا". وأوضحت أنها شاهدت دوائر المحاصيل عن طريق الصدفة، وأنها تشك بأنها لا ترتبط بالعالم الذي نعيش به.
وأضافت بيلانجر: "أعتقد باحتمال وجود كائنات الفضاء، ولكن لا أعرف إذا كانت هذه الكائنات ستتكلف عناء صنع دائرة المحاصيل، لتوجيه رسالة ما إلينا".
ووصفت فالانجا الدائرة بأنها تصوير "مفصل جدا" للرقم 192، والذي كتب مراراً وتكراراً بأسلوب "برايل" (للمكفوفين).
أما ما جعل من هذا العدد المتكرر (إذا كان هذا ما هو عليه) فيبقى سراً آخر. وقالت فالانجا إن الرقم 192 يوجد في بروتوكول الإنترنت، أو عناوين IP، و يمكن أن يكون مرتبطاً بنظائر الإيريديوم المشعة (عنصر كيميائي ينتمي إلى مجموعة عائلة البلاتين) التي لديها 192 برمزها.
ووصف أنتوني تصميم المنحوتة بالكثير من المربعات والمستطيلات داخل دائرة كبيرة. وقال لشبكة CNN "بالنسبة إلي، يبدو وكأنها رقاقة كمبيوتر أو شيء من هذا القبيل، مضيفاً أنه كان خارج المدينة في عطلة نهاية الأسبوع قبل أن يعلمه أحد الموظفين لديه بهذا الاكتشاف.
أما دوائر المحاصيل فهي مناطق حقول محاصيل الحبوب أو ما شابهها من النباتات التي سوت بأسلوب موحد لتشكيل رسومات هندسية مختلفة، واضحة للعيان من الأعلى.
وبعباره أخرى، فإن دوائر المحاصيل هي عبارة عن تصاميم مبهمة تطبع أو تتكون خلال ليلة واحدة في الأراضي التي يزرع فيها القمح والشوفان والذرة.
وبعد ظهور عدد متزايد من هذه الرسومات (وخصوصاً في بريطانيا) في نهاية السبعينيات من القرن العشرين، فإن ظاهرة دوائر المحاصيل أصبحت الموضوع الأكثر إثارة للجدل، والتي تتجاوز تحليل العلماء ولا تتوقف عن استقطاب الآلاف من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن