إشارة تجدد أمل العثور على الطائرة الماليزية

Ghadi news

Friday, April 11, 2014

14 طائرة و13 سفينة تشارك في البحث
إشارة تجدد أمل العثور على الطائرة الماليزية

"غدي نيوز"

أعرب فريق من عناصر البحث في المحيط الهندي عن اعتقادهم، بأنهم على مقربة من الموقع النهائي للطائرة الماليزية المفقودة، في وقت تواصل 14 طائرة و13 سفينة عمليات البحث بعد رصد ذبذبة جديدة يعتقد أنها للصندوق الأسود الخاص بالطائرة.
وقال رئيس فريق البحث أنجوس هيوستن للصحافيين في مدينة بيرث: أعتقد أننا نبحث في المنطقة الصحيحة، لكنني لن أؤكد أي شيء إلى أن تتم مشاهدة الحطام بالعين. ورصدت إشارة صوتية جديدة في إطار البحث عن رحلة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة ام.اتش 370 ما يعزز الثقة بأن المسؤولين يقتربون من تحديد موقع الطائرة بعد أسابيع من البحث.
وتضاف الإشارة التي ربما صدرت عن الصندوق الأسود للطائرة إلى أربع ذبذبات أخرى رصدت خلال الأيام القليلة الماضية في منطقة البحث بالمحيط الهندي. والتقطت الإشارات الأربع الأولى من قبل جهاز لتحديد المواقع بواسطة الإشارات الصوتية تملكه البحرية الأميركية ووضع على متن السفينة أوشن شيلد التابعة للبحرية الأسترالية بينما التقطت طائرة ترصد انبعاثات جهاز استماع قرب السفينة الإشارة الأخيرة.
وقال هيوستون في بيان: أثناء إجراء بحث صوتي بعد ظهر أمس رصدت طائرة اوريون ايه بي - 3 سي تابعة للقوات الجوية الملكية الأسترالية إشارة محتملة بجوار سفينة الدفاع الاسترالية اوشين شيلد. وأضاف: أن البيانات ستتطلب المزيد من التحليل أثناء الليل لكنها أظهرت احتمالاً بأن تكون صدرت من مصدر من صنع الإنسان.
وتشارك نحو 10 طائرات عسكرية وأربع طائرات مدنية و13 سفينة في جهود البحث التي لم تنجح حتى الآن في العثور على أي دليل مادي لحطام الطائرة. ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية (آي آي بي) عن مركز التنسيق المشترك أن منطقة البحث قلصت وباتت 57 ألفاً و923 كيلومتراً مربعاً، على بعد 2280 كيلومتراً شمال غرب مدينة بيرث الأسترالية.
كشف تقرير إخباري أن طائرة هندية فقدت الاتصال بالمراقبة الأرضية لمدة 30 دقيقة عندما كانت تحلق في الأجواء الألمانية في مارس الماضي، وذلك عندما ترك قائدو الطائرة سماعات الرأس الخاصة بهم. ولم تستجب الطائرة التابعة لخطوط "جيت اير وايز" الجوية الهندية في رحلتها رقم "9 دابليو 117" والتي كانت متجهة من لندن إلى مومباي، لإشارات اللاسلكي طوال الوقت الذي قضته في سماء ألمانيا، 13 آذار (مارس) الماضي.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن