تكريم الشاعر جورج جرداق وتوقيع كتاب صلاح سليم

Ghadi news

Thursday, May 22, 2014

"غدي نيوز"

كرم المنتدى الانمائي لجرد عاليه والجوار بالتعاون مع بلدية عاليه الشاعر والاديب جورج جرداق في احتفال تخلله توقيع كتاب "رحلة مع الايام" للشاعر صلاح سليم في قاعة جمعية الرسالة الاجتماعية في عاليه، برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي ممثلا ببطرس فرنجية.
حضر الاحتفال ايلي فغالي ممثلا النائب فادي الهبر، ياسر القنطار ممثلا النائب طلال ارسلان، العميد فادي سلمان ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي العميد ابراهيم بصبوص، سعدى حليمة ممثلة رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب، الشيخ حمزة كوكاش ممثلا مؤسسة العرفان التوحيدية، رئيس المنتدى فؤاد جبور، الاب نقولا كرم وعدد كبير من الادباء والشعراء والفاعليات الروحية والاجتماعية وحشد من الحضور.
بعد النشيد الوطني تحدث معرفا الفنان فؤاد الحكيم، ثم القى الشاعر اياد ابو علي قصيدة باسم المنتدى الانمائي لجرد عاليه.
وألقت حليمة كلمة رئيس بلدية عاليه، فقالت: "انه جورج جرداق الاديب والشاعر العربي ابن مرجعيون الذي وضع سلسلة كتب عن الامام علي بن ابي طالب ايمانا منه بعدالته وحكمته وفلسفته. جورج جرداق الذي تقف الاجيال بأسلوبه هو اليوم في عاليه، عاليه الوفية والحاضنة للفن والفكر والابداع. عاليه مارون عبود، عاليه عارف الريس واديب حداد "ابو ملحم" نرحب بك لنقول هنيئا لامة انجبت شاعرا كبيرا وهنيئا للبنان الذي ابدع هذا الشاعر".
واضافت: "مبارك توقيع كتاب "رحلة مع الايام" للشاعر صلاح سليم الذي كتب مقدمته جورج جرداق وذلك بجهود المنتدى الانمائي لجرد عاليه والجوار وبالتعان مع بلدية عاليه".
بعدها القى الشاعر محمود ابو اسماعيل ونقيب الزجل اللبناني جوزف ابو انطون قصائد من وحي المناسبة. كما قدم الشاعر صلاح سليم قصائد مختارة من كتابه "رحلة مع الايام".
ثم ألقى فرنجية كلمة الوزير عريجي، فقال: "كلفني، فشرفني معالي وزير الثقافة الاستاذ ريمون عريجي تمثيله في هذا الحفل الثقافي المميز الذي يضم مناسبتين بل حدثين ثقافيين، توقيع كتاب الشاعر صلاح سليم وتكريم الشاعر جورج جرداق بدعوة من المنتدى الانمائي لجرد عاليه والجوار، هذا المنتدى الناشط عملا وقولا لانماء المنطقة في شتى المجالات، ولكم نشعر بالفخر والامتنان ازاء نشاطات مماثلة بمبادرات ذاتية لتحقيق الحد الادنى من الانماء المتوازن ولتحفيز الاجيال على العلاقة بالمناطق وعدم النزوح الداخلي الذي شابه الهجرة لتتحول معظم قرانا الى قرى مهجورة".
واضاف: "ايها الاحباء، ونحن نقف في هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا نحتفي بصدور كتاب وبتكريم شاعر واديب نتأكد بل نؤكد لانفسنا اننا قادرون على استنباط الضوء واستيلاد النور، فلا مناسبة احلى واجمل من ولادة كتاب ولا مناسبة ارقى من تكريم شاعر، فالكتاب مقدمة الوطن والشاعر كاتب الوطن، وأتمنى ان تساعدنا الظروف وان يؤمن الرسميون بدور وزارة الثقافة واهميتها في نشر المعرفة السلاح الامضى والافعل في محاربة الجهل الذي يظهر بأبشع أوجهه واشكاله ارهابا دمويا قاتلا او تكفيرا".
وختم: "مبروك للشاعر صلاح سليم اصداره ومبروك للشاعر جورج جرداق تكريمه، وشكرا للمنتدى الذي بتكريمه للشعراء يتكرم ويكرم الوطن. دمتم لنا اهل قلم وعلم ومعرفة ليدوم الوطن، عشتم وعاش لبنان".
بعدها تم تقديم دروع تقديرية للوزير عريجي وللشاعر جرداق، ثم تم توقيع الكتاب الذي يعود ريعه بالكامل لدعم برامج المنتدى في منطقة عاليه، بطلب من مؤلفه.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن