أنثى فيل تمضي 11 ساعة لإخراج صغيرها من الوحل

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, March 29, 2015

تستحق أن تكون أمثولة ونموذجا لمعنى الأمومة
أنثى فيل تمضي 11 ساعة لإخراج صغيرها من الوحل


"غدي نيوز"

أثبتت أنثى فيل أن غريزة الأمومة عند الحيوانات لا تقل عنها لدى البشر، لا بل ربما تفوقها، خصوصا إذا علمنا أن أنثى الفيل هذه بقيت تحاول على مدى 11 ساعة من أجل إنقاذ صغيرها الذي علق داخل الوحل.
والجدير بالذكر أن الفيلة – الأم لم يعترها التعب أو الاعياء، قبل أن يهب القرويون إلى مساعدتها، وتخليص صغيرها من الحفرة بعد أن كاد يلقى مصيره المحتوم بعد فشل محاولات الأم المتكررة
وتستحق أنثى الفيل أن تكون أمثولة ونموذجا لمعنى الأمومة، في إصرارها على إنقاذ صغيرها، لا سيما وأنها لم تيأس وظلت تحاول على مدى احدى عشرة ساعة بكل ما تملك من قوى وصبر.

محاولة سحبه بخرطومها وقدميها

وتظهر الصور التي التقطها أحد الذين شهدوا الواقعة أنثى الفيل الضخمة، وهي تبذل كل جهد ممكن في محاولة لإخراج الصغير من حفرة الوحل التي وقع فيها، محاولة سحبه بخرطومها وقدميها، لكن دون جدوى.
ولسوء حظ الأم، فقد تسببت محاولاتها المتكررة التي امتدت من الساعة 9.00 مساءً وحتى الساعة 8.00 من صباح اليوم التالي بدفع المزيد من الوحل فوق رأس الصغير، مما جعل الوضع يزداد سوءاً بحسب ما ذكر موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية الذي وثق هذه الواقعة بالصور، وأفرد له مساحة واسعة على الموقع من جهة، وومن ثم على متن صفحات الصحيفة في نسختها الورقية.
إلا أن جهود أنثى الفيل الصبورة لم تذهب سدى، إذ سارع القرويون بالقرب من منطقة "شاترا" Chatra في الهند إلى مساعدتها، عندما استيقظوا على أصوات استغاثات الصغير، وتمكنوا من مساعدة والدته لإخراجه وإنهاء معاناته داخل الحفرة.

وتوجت جهودها بالنجاح

وقال جيتندرا تيواري Jitendra Tiwari الذي صور مقطع فيديو عملية الإنقاذ للصحيفة البريطانية: "لقد أحضرنا بعض شاحنات الموز لإبعاد الأم عن الحفرة لبعض الوقت، ثم أزلنا كومة من الرمال كانت تعيق الأم عن إنقاذ صغيرها".
وبعد أن مهد القرويون الطريق أمام الأم، تمكنت من سحب صغيرها باستخدام خرطومها، لتتوج جهودها المضنية أخيراً بالنجاح، وتنطلق بصحبة صغيرها سعيدة بنجاته، وسط الحقول والبراري المجاورة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن