هيئة تحقق في نفوق دلافين قرب مناورات للبحرية الأمريكية

Ghadi news

Monday, November 9, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلنت السلطات الاتحادية الأمريكية يوم الخميس انها تجري تحقيقات في نفوق اثنين من الدلافين قارورية الأنف في كاليفورنيا بعد ان تقطعت بها السبل ونفقت على الشواطئ على بعد كيلومترات من سان دييجو بعد يوم واحد من اجراء البحرية الأمريكية مناورات قصيرة استخدمت فيها الموجات فوق الصوتية.
وقال جيم ميلبوري المتحدث باسم الإدارة القومية للمحيطات والغلاف الجوي في الساحل الغربي إنه يجري تشريح الجيفتين فيما بدأ المسؤولون تحقيقا في هذا الشأن.
وعثر على الحيوانين البحريين -وهما ضمن 323 من الدلافين قارورية الأنف المتبقية على ما يبدو في كاليفورنيا- في 21 اكتوبر تشرين الأول الماضي على شاطئ امبريال وسيلفر ستراند على مسافة 16 كيلومترا بينهما.
وأكد مسؤولون بالبحرية ان قطعا بحرية استخدمت موجات فوق صوتية متوسطة التردد بالمنطقة لمدة ساعة أو أكثر وذلك في اطار تدريبات جرت يومي 19 و20 من الشهر الماضي.
وحصلت البحرية على تصريح بإجراء المناورات بالموجات فوق الصوتية في ديسمبر كانون الأول من عام 2013 على الرغم من تحذير نشطاء في مجال الحفاظ على البيئة بشأن التداعيات الضارة لمثل هذه الموجات الصوتية على الثدييات البحرية التي تعتمد على حاسة السمع مثل الحيتان والدلافين حيث بإمكان هذه الموجات احداث صمم تام لها وهي على مسافة 100 متر.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن