معلومات عن طائر الاوكسبيكر

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, February 2, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


طائر الاوكسبيكر هو طائر ينتمي إلى عائلة Buphagus . هناك نوعان من من طائر الاوكسبيكر ، هما طائر الاوكسبيكر الأحمر المنقار والأصفر المنقار .
معلومات عن طائر الاوكسبيكر
طائر الاوكسبيكر هو طائر بريش ذو اللون البني الفاتح . هناك اثنين من سلالات طائر الاوكسبيكر التي تختلف في الحجم والشكل واللون (المنقار الأصفر أو المنقار الأحمر) . طائر الاوكسبيكر لديه أقدام قصيرة مع ثلاثة أصابع في الأمام وإصبع واحد في الخلف . طائر الاوكسبيكر لديه مخالب حادة ، وريش الذيل طويل .
يستخدم طائر الاوكسبيكر ذو المنقار الأحمر في حركة سكيسورينغ لاستخراج الحشرات المتشابكة في الشعر الطويل . يستخدم طائر الاوكسبيكر ذو المنقار الأصفر في حركة مهاجمي انتزاع الحشرات من الفراء من الحيوانات ذات الشعر القصير مثل الجاموس ووحيد القرن .


الحجم
طائر الاوكسبيكر يمكن أن يصل طوله إلى 8-9 بوصات ويمكن لوزنه أن يصل إلى 1.75 أوقية .


الحمية
طائر الاوكسبيكر يتغذى على القراد والذباب والقمل والديدان التي يمكن استخلاصها من فراء الماشية المحلية ، الجاموس ووحيد القرن والزرافات والظباء الكبيرة .


الموائل
يمكن العثور على طائر الاوكسبيكر فقط جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا (الأنواع المتوطنة في أفريقيا في جنوب الصحراء الكبرى) . طائر الاوكسبيكر يسكن السافانا المفتوحة والسهول العشبية ومناطق الشجيرات المتناثرة .


الإنقراض
طائر الاوكسبيكر من الحيوانات التي تعتبر منقرضة تقريبا في البرية منذ بداية القرن ال20 ، وذلك بسبب المطاردة المفرطة من قبل الجاموس ووحيد القرن ، بالإضافة إلى تسممهم بالزرنيخ . بعد عدة سنوات من تربية طائر الاوكسبيكر في الأسر ، أعيد هذا طائر الاوكسبيكر إلى البرية ، حتى تم سرده من ضمن الأنواع المعرضة لخطر الإنقراض .


الحيوانات المفترسة
يتعرض طائر الاوكسبيكر للإفتراس من قبل بعض الحيوانات مثل الفيل ، بينما يستخدم طائر الاوكسبيكر للصفارات وأصوات الثرثرة لتحذير قطيعي الطيور .


التزواج
فترة تزاوج طائر الاوكسبيكر من سبتمبر إلى فبراير ، وذلك خلال موسم الأمطار . تبدأ مرحلة التزاوج بالمغازلة على ظهور مضيفيهم . تضع الأنثى من 2-3 بيضات في عشها المتواجد في الشجرة الجوفاء أو في شقوق الصخور . تصطف أعشاش طائر الاوكسبيكر مع العشب والشعر لإزالتها من الفراء من مضيفيهم . كلا الوالدين يقوما برعاية البيض . هناك قليل من صغار الطيور ولكن الأكبر عمراً عن حديثي الولادة ، يقوما بالمساعدة في تربية الكتاكيت .
فترة حضانة الصغار تستغرق نحو 12-13 يوما . بينما تبقى الفراخ في العش خلال 30 يوم من الأيام الأولى من حياتهم . صغار الطيور تعتمد على المواد الغذائية المقدمة من قبل والديهم خلال 4 أشهر الأولى .


العمر
للأسف ليس هناك معلومات مؤكدة حول عمر طائر الاوكسبيكر .

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن