فاو” تنظم ندوة حول دور التكنولوجيا الحيوية الزراعية في النظم الغذائية

Ghadi news

Monday, February 22, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أكد المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) جوزيه جرازيانو دا سيلفا،ضرورة “توافر حافظة كبيرة من الأدوات والأساليب للقضاء على الجوع،ومحاربة كل أشكال سوء التغذية،وتحقيق الزراعة المستدامة”.
جاء ذلك خلال افتتاح ندوة دولية تستضيفها (فاو) حول “دور التكنولوجيا الحيوية الزراعية في النظم الغذائية والتغذوية المستدامة”،التي تتركز أعمالها على بحث التقنيات الحيوية التي يمكن أن تساهم في زيادة الغلة الزراعية وأن تعزز الخصائص التغذوية،وتحسن انتاجية المحاصيل والماشية والأسماك والأشجار بما يعود بالنفع على المزارعين.
وأضاف المدير العام للمنظمة “لا يمكن أن نغفل ضرورة أن التكنولوجيا الأحيائية ومعارفها وابتكاراتها لا بد أن تتاح للتطبيق وأن توضع في متناول مزارعي الأسرة بما في ذلك صغار المزارعين”.
يشارك في الندوة،أكثر من 500 من العلماء وممثلي الحكومات،والمجتمع المدني،والقطاع الخاص،والأوساط الأكاديمية،وجمعيات المزارعين والتعاونيات في هذا الحدث الدولي لمدة ثلاثة أيام.
وتتناول الندوة ثلاثة محاور هي: آثار تغير المناخ; واستدامة النظم الغذائية والتغذية; وائتلاف السكان،والسياسات،والمؤسسات،والمجتمعات المحلية.
ويعقد طلاب من خمس جامعات زراعية في أنحاء العالم – على هامش الندوة – ندوات حية من خلال “وصلات” فيديو مع المقر الرئيسي للمنظمة في روما.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن