الإعلامية غادة عيد تخوض تجربة الكتابة الدرامية

Ghadi news

Thursday, March 17, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أكدت الإعلامية غادة عيد انها بعد 13 سنة من العمل التلفزيوني و15 سنة سبقتها من العمل في الصحافة المكتوبة، أرادت أن تقدم نصا دراميا هو "كواليس المدينة" الذي يصور اليوم وفيه أخذت من برنامجها "الفساد" وفق ما قالت حبكة الظلم فنرى بريئا يخرج من السجن بعد خمس سنوات قضاها وراء القضبان ظلما.

وقالت انها "لا تريد انتقاد تجارب غيرها في الأعمال الدرامية عشية دخولها هذاالمجال، لكنها ستقدم لغة الناس فلا نرى في حواراتها كما أشارت فقيرا أميا يتحدث سجعا وشعرا، وهي تثني على تجربة الدراما التركية حيث هي مرآة حقيقية لوطنها".

اضافت: "انها في برنامجها على خصومة دائمة مع السلطة ولا يهمها مساومات وتحركات واتصالات بعض المذنبين والمتورطين لردعها، وقناة الجديد تركت لها هامشا من الحرية بذلك وهي بنت سمعتها على هذه الإستقلالية وهذا التمرد ونزعة الدفاع عن الناس".

ونفت ان "تكون تلقت عروضا لانتقال برنامج الفساد الى محطة تلفزيونية أخرى قائلة: "ما حدا بيحملني غير الجديد: وهي إذ قالت ان لديها ملاحظات كثيرة حول تراجع مستوى البرامج في الجديد، كما في كل المحطات الكبيرة، إلا انها تشكر ما قدم لها من دعم في هذا السياق لتحافظ على مناعتها وعدم رضوخها للابتزاز والضغوط".

واكدت انها "راضية تماما عن الحلة الجديدة لبرنامجها وربطه بنشرة الأخبار وهي فكرة استهوتها بعد ان استهلاك الكثير من الملفات، وتستذكر الجنريك مترحمة على الفنان الراحل وجدي شيا الذي وضعه. وتقول هو فنان كبير غادرنا ولم ينل حقه".

واشارت عيد انها "مطمئنة ان أولادها في المهجر يعملون ويكافحون وينجحون وهي مرتاحة لهذا الإستقرار كما هي سعيدة لأن ابنتها ورثت عنها هذا الميل من النضال الإعلامي وهي المسؤولة عن موقعها التحري الذي أصبح عدد زواره يتراوح من اربعين الى خمسين ألفا وهم قراء من الصنف الحقيقي".

وعلى صعيد الوجوه التي تلعب أدوار بطولات مسلسلها قالت: "حين كتبت مسلسل "كواليس المدينة" رأيت عمار شلق بدور وهو اليوم يؤديه، كما رأيت نادين الراسي بدور ولم تستطع أن تكون معنا، لكن الإختيار من هذه الناحية جاء موفقا".

إشارة الى ان "كواليس المدينة" الذي سيليه جزءا ثانيا كما قالت غادة عيد يشارك في أدواره وبطولاته: عمار شلق، كارمن لبس، ميرفا القاضي، سارة ابي كنعان، يوسف حداد، غابريال يمين، طلال الجردي، مجدي مشموشي، خالد السيد، طوني مهنا وآخرين.

والعمل من إخراج اسامة الحمد والمعالجة الدرامية لبلال شحادات والإنتاج لصدى للانتاج الفني.


المصدر : الوكالة الوطنية

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن