ندوة عن فرز النفايات من المصدر في الضنية

Ghadi news

Monday, March 21, 2016

fiogf49gjkf0d

''فجي نيوز''

 أقامت جمعية "شباب الحوار" في الضنية بالتعاون مع بلدية سير و"المنتدى الثقافي" في الضنية ندوة علمية عن مخاطر التلوث بالنفايات وأهمية فرزها من المصدر، في اطار حملة حملت عنوان "ما تدور على حل الحل بالتدوير" الممول من منظمة "مرسي كور"، في قاعة مجمع الرعاية في الضنية بحضور رؤساء بلديات ومخاتير ومهتمين ومواطنين.

تحدث في الندوة رئيس بلدية سير أحمد علم الذي أثنى على "عمل الجمعية في المجال البيئي"، مشددا على "أهمية وضرورة التعاون بين البلدية والجمعية والأفراد لتعميم مبدأ الفرز من المصدر"، مشيرا إلى "أهمية اللامركزية الإدارية في تحمل المسؤولية وحل الأزمات المحلية".

فتفت
وألقت روعة فتفت كلمة باسم المنتدى الثقافي في الضنية أكدت فيها أن "الإهتمام بالمشاكل البيئية يعتبر من صلب أهداف المنتدى، وأن مشكلة النفايات في لبنان واحدة من الأزمات التي تدور حول نفسها دون حل ويدفع المواطن فاتورتها الصحية وكذلك الطبيعة والبيئة".

واعتبرت أن "الضنية ليست بمنأى عن خطر أزمة النفايات لعدم وجود مطمر صحي، لأن مكب الروضة (عدوي) هو مكب عشوائي"، داعية البلديات إلى "التعاقد مع مؤسسات من اجل إعادة تدوير النفايات، وتوعية المجتمع بأهمية الفرز من المصدر وإعادة التدوير".

عون
وتحدثت بديعة عون باسم جمعية "شباب الحوار" عن مشروع الجمعية وحملتها لمعالجة النفايات من المصدر، وقدمت عرضا مفصلا عن كيفية الفرز وأهميته.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن