جوائز للطلاب الفائزين بمسابقة تغيّر المناخ في "الأميركية"

Ghadi news

Monday, March 19, 2018

جوائز للطلاب الفائزين بمسابقة تغيّر المناخ في "الأميركية"

"غدي نيوز"

 

نظّم معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، والبنك اللبناني الفرنسي، حفل توزيع جوائز للطلاب الفائزين بالمسابقة السنوية لتغيّر المناخ، الموجّهة إلى طلاب الدراسات العُليا في الجامعة الأميركية في بيروت. وكان موضوع المسابقة في عامها الأول 2017-2018 "تغيّر المناخ والأراضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

افتتح الحفل مدير معهد عصام فارس الدكتور طارق متري، ومدير عام البنك اللبناني الفرنسي ريّا روفايل نحاس.

وشرح متري: "معظم البحوث التي أُخذت كانت عينها على الدقة العلمية وعينها الأُخرى على إفادة مُجتمعاتنا العربية من أجل صياغة سياسات جديدة". وتحدّثت روفايل نحاس بعد تهنئتها الفائزين قائلةً: "تتوافق المسابقة مع الركيزة البيئية لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية في المصرف، مع إصرارنا على تحقيق تنميةٍ مستدامة. وأعطتنا الفرصة في دعم الشباب لإحداث تغييرٍ كبير، ليس فقط داخل جامعاتهم، بل أيضاً على مستوى لبنان والمنطقة وبالتالي العالم".

ثم وُزّعت الشهادات والجوائز النقدية على 3 فائزين اختارتهم لجنة التحكيم المُؤلفة من خمسة خبراء، بعد أن قاموا بتقديم مقترحاتهم البحثية حول مسألة التفاعل بين الأرض واستخدام الأراضي وتغيّر المناخ في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبعد أن عرض الفائزون مقترحاتهم، استلم مهدي صالح من كليّة الهندسة والعمارة في المرتبة الأولى، وشفيق عبدالله من كليّة الزراعة والعلوم الغذائية في المرتبة الثانية، ويارا عسّاف من كليّة الفنون والعلوم في المرتبة الثالثة جوائزهم.

 

عن "المستقبل"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن