بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الخوخ يطرد السموم من الجسم

Ghadi news

Tuesday, July 19, 2022

الخوخ يطرد السموم من الجسم

"غدي نيوز"


أعلنت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة يلينا سولوماتينا، أن الخوخ يحمي القلب ويطرد السموم من الجسم.

وأشارت الخبيرة في مقابلة مع Gazeta.Ru، إلى أنّ تناول الخوخ بصورة دورية منتظمة يعزز منظومة المناعة ويحمي من العديد من الأمراض المعدية. كما أنه يساعد على تجدد الجلد.

وأضافت: "بفضل احتواء الخوخ على نسبة عالية من الألياف النباتية والبكتين، فإنه يؤثر إيجابيًا في عمل جميع أعضاء وأنظمة الجسم".

وقالت: "إن الألياف الغذائية الموجودة في الخوخ، هي ألياف قابلة للذوبان وتساعد على إخراج أملاح المعادن الثقيلة والسموم من الجسم، وتخفض مستوى الكوليسترول في الدم، وتزيل السوائل الزائدة من الجسم، وتضمن عمل عضلة القلب بصورة طبيعية وتخفض مستوى ضغط الدم".

وأردفت: "يحتوي الخوخ على كمية كافية من البيتا كاروتين، التي تؤثر إيجابيًا في حاسة البصر وتحافظ على البكتيريا المفيدة في الأمعاء. وتنصح بإزالة قشرة الخوخ قبل تناوله".

ولفتت إلى أنّ "قشرة الخوخ ناعمة، ولكن من الأفضل إزالتها لأننا لا نعلم ما هي المواد التي استخدمت في معالجتها ولا مصدرها. ومن الصعب غسل الخوخ جيداً وبصورة صحيحة بسبب نعومته ورقته".

وتنصح الخبيرة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى السكر في الدم بعدم تناول الخوخ الحلو، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية في الجهاز الهضمي، في حالة تفاقم المرض.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن