بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

هنا ... غلبون، البلدة النموذجية!

Ghadi news

Wednesday, September 20, 2023

هنا ... غلبون، البلدة النموذجية!

"غدي نيوز"


لبّى رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN فادي غانم ، دعوة الحاكم السابق لجمعية اندية الليونز الدولية المنطقة 351 غابي جبرايل، لزيارة بلدة غلبون - قضاء جبيل وذلك بعد ادراجها من قبل وزارتي السياحة والبيئة على الخريطة السياحية المحلية والدولية كبلدة صديقة للبيئة".

واِطّلع غانم على النشاطات السياحية والإنمائية، التي قامت بها بلدية غلبون، "والتي لم تقتصر على المهرجانات السياحية فقط، بل شملت بيوت الضيافة، التي وصل صداها إلى العالم، وأصبحت مقصداً للمقيمين والمغتربين، من اللبنانيين والسواح، وكذلك مشروع الطاقة الشمسية، والبئر الارتوازي الذي تم إنشاؤه عند مدخل البلدة.



أعرب غانم عن افتخاره، وإعجابه بروح المبادرة الفردية التي لمسها في غلبون، وهذا الإقدام وعمليات الاستثمار في المشاريع الصناعية - والزراعية- والسياحية والبيئية التكاملية، التي تعزّز الإنماء في المناطق، وتؤمّن فرص عمل لأبنائها، وتفتح أمامهم الآفاق، وتشجّع المغتربين على زيارة بلداتهم بصورة دوريّة.

وجاء كلام غانم بعد زيارة وجولة في خمّارة Domaine de Saint Gabriel حيث عرض له جبرايل، مراحل العمل والتصنيع، والاهتمام بالجودة العالية، وقال جبرايل: أصبحنا ننتج اليوم خمسين ألف زجاجة نبيذ أحمر وأبيض و rosé سنوياً، ويتميّز العمل، بدءاً من زراعة الكرمة، إلى الإنتاج على السواء، بالاتقان وبأنه عضوي من دون استخدام أي مواد كيميائية.
وكان جبرايل قد اصطحب غانم في جولة على أنحاء البلدة، وأطلعه على المشاريع المنفّذة، وشرح له الخطط المستقبلية لتطوير وإنماء البلدة.

وفي النهاية شكر غانم الحاكم جبرايل على المجهود المبذول، وتحويل غلبون إلى قرية نموذجية صديقة للبيئة، وتمنّى أن يتم تعميم هذه التجربة، على كافة القرى والبلدات اللبنانية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن