بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

تجمع الناشطين البيئيين في الكورة: المنطقة تتعرض لحرب دمار شامل وإبادة جماعية

Ghadi news

Wednesday, March 20, 2024

تجمع الناشطين البيئيين في الكورة: المنطقة تتعرض لحرب دمار شامل وإبادة جماعية

"غدي مبوز"


اعتبر جورج قسطنطين العيناتي باسم "تجمع الناشطين البيئيين في الكورة" أن "حرب الابادة الجماعية التي تقوم بها شركات الترابة ضد اهل الكًورة والشمال قد بلغت اضعاف ما تقوم به اسرائيل ضد اهل غزة".

وقال: "إن منطقة الكورة والشمال تتعرض لحرب دمار شامل وابادة جماعية سرية مزمنة بالسرطان وامراض القلب والامراض الصدرية والوراثية نتيجة احراق شركات الترابة كميات ضخمة من الفحم الحجري والبترولي بين بيوتهم وبلداتهم واطلاق الغبار المجهري المشبع بالمعادن الثقيلة ورماد الفحم المتطاير المحتوي مواد مشعة ونشر غبار الكلينكر المسبب لسرطان الرئة والمعدة والقولون والمسبب لاختلال وظائف الرئتين والتهاب وانسداد الشعب الهوائية الذي يتم اطلاقه يوميًّا".

ختم:"لم تكتف شركتا الترابة بكل ذلك بل قامت بدفن اخطر النفايات الصناعية السامة في الاملاك العامة داخل المقالع الخارجة على القانون وفي عدد من مكبات النفايات المنزلية لإخفاء معالم الجريمة. وبما ان النيابة العامة المالية تحقّق بهذه الجرائم انطلاقا من الإخبار الذي قدمناه لها فإننا ندعوها الى تكليف الجيش بتأمين آليات الحفر والمؤازرة العسكرية والبدء بنبش هذه النفايات بإشرافنا وإرشادنا وإلزام شركات الترابة ترحيلها الى خارج لبنان تزامنا مع ختم مقالعها القاتلة بالشمع الاحمر وسجن أصحاب شركتي الترابة والقيّمين عليهما والمرتشين منهما".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن