بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

فريق "درب عكار" أطلق طائرا بعد علاجه وتأهيله

Ghadi news

Monday, March 25, 2024

فريق "درب عكار" أطلق طائرا بعد علاجه وتأهيله

"غدي نيوز"


أعلن فريق "درب عكار" في بيان، أنه "في أواخر أيلول الماضي تلقت جمعية درب عكار بلاغاً عن وجود طائر مصاب في منطقة النهرية، ليتوجه بعدها د. انطونيو معيكي من فريق "درب عكار" لمكافحة حرائق الغابات والانقاذ لتسلمه ونقله الى الجمعية Lebanese Association for Migratory Birds الجمعية اللبنانية للطيور المهاجرة، التي تولت مسؤولية علاجه وإعادة تأهيله طيلة تلك المدة بإشراف د. ميشال صوان، رغم أن إصابته كانت صعبة، وامتنع الطائر وهو من نوع Booted eagle عن الاكل لمدة شهر كامل، كان يتم اطعامه خلالها بشكل يدوي للحفاظ على حياته، ومع تجاوزه لمرحلة الخطر وتعافي كسوره جرى تأهيله لعدة اسابيع للتأكد من امكانيته على الطيران مجدداً وفرصة اطلاق سراحه".

أضاف البيان: "ومع حلول موسم الهجرة لهذا النوع، جرى اليوم إطلاق سراحه ليعاود التحليق من بلدة القبيات بحضور رئيس Council of Environment - مجلس البيئة د. انطوان ضاهر ومجموعة من اعضاء المجلس وناشطين".

وختم البيان: "إننا في درب عكار نثمن كثيراً هذا التعاون الشمالي بين الجمعيات البيئية الذي يترسخ في الحفاظ على الحياة البرية وحمايتها، ونحن سعداء جداً بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للطيور المهاجرة لما توليه من أقصى اهتمام للطيور المصابة لديها وتتجاوب مع اي نداء، ونحن بدورنا نشكر كل من يتواصل معنا في سبيل انقاذ روح، سواء كانت حيواناً او طائراً او اي شكل من اشكال الحياة".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن