عاصفة ثلجية تجتاح شمال شرق أميركا

Ghadi news

Saturday, February 9, 2013

"غدي نيوز"

اجتاحت عاصفة ثلجية شمال شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة (8-2-2013)، مما أدى الى إرباك حركة المرور وتعطيل الاف الرحلات الجوية وإجبار خمس ولايات على اعلان حالة الطواريء في مواجهة عاصفة ثلجية مخيفة.
واعلن ديفال باتريك حاكم ولاية ماساتشوستس حظرا على معظم عمليات السفر بالسيارات ابتداء من بعد ظهر الجمعة، في حين اغلق دانيل مالوي حاكم ولاية كونيتيكت الطرق السريعة بالولاية أمام حركة المرور باستثناء سيارات الطواريء.
وأدت العاصفة الثلجية الى انقطاع الكهرباء عن نحو عشرة الاف مشترك على طول الساحل الشرقي، كما ألغيت نحو 3500 رحلة جوية.
وحذر خبراء الارصاد الجوية من ان ثلوجا بارتفاع 60 سنتيمترا ستغطي معظم منطقة بوسطن في توقع وصولها إلى 76 سنتيمترا في بعض المناطق.
وأعلن حكام ولايات ماساتشوستس ورود ايلاند وكونيتيكت ونيويورك وماين حالة الطوارىء واصدروا حظرا على قيادة السيارات بحلول ظهر الجمعة.
وأمرت السلطات في حالات كثيرة الموظفين الحكوميين غير الاساسيين بالبقاء في منازلهم، وحثت شركات القطاع الخاص على ان تحذو حذوها وطلبت من الناس الاستعداد لانقطاع الكهرباء وحثتهم على مراجعة جيرانهم من المسنين والمقعدين.
وأخذ الناس هذه التحذيرات على محمل الجد. وكانت حركة المرور في الشوارع وعدد الركاب في وسائل النقل العام اقل من المعتاد أمس الجمعة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن