الأطعمة المرّة تبعد عنك شبح الربو

Ghadi news

Saturday, March 9, 2013

"غدي نيوز"

افادت دراسة طبية حديثة أن الأطعمة التي تترك مذاقا مُرا في الفم تحد من الإصابة بأزمات الربو حيث تعمل على تحفيز مستقبلات التذوق الموجودة بخلايا الشعب الهوائية، والخاصة بالتعرف على الأطعمة مرة المذاق عن طريق استرخاء العضلات، وتحسين تدفق الهواء.
وأشار باحثون من جامعة ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأميركية إلى أن الأطعمة المُرة تخلق إحساس ومذاق غير مستحب، ولكنها قد تمنع حدوث نوبات الربو المزمنة. ولفت الباحثون إلى أن تناول بعض الأطعمة المُرة مثل اللفت التايلاندي، ونبات الحنظل، يساعد على تمدد الخلايا الهوائية، التي أصيبت بالتعقد من خلال عملية تعرف باسم توسع القصبات الهوائية.
من جهة ثانية، كشف خبراء صحة المان في دراسة قديمة إن الاكلات الشائعة في دول منطقة البحر المتوسط يمكن أن تمنع الاصابة بمرض الربو والالتهابات الشعبية الحادة. وقالت رابطة أطباء أمراض الصدر في مدينة هايدنهايم الالمانية إن تناول الخضراوات والفاكهة وجميع الحبوب والمكسرات والسمك وزيت الزيتون الشائعة في وجبات الايطاليين واليونانيين والاشخاص الذين يعيشون في منطقة المتوسط يقلل من خطورة تطور الالتهاب المزمن للجهاز التنفسي بمعدل النصف. فالاطفال الذين يتناولون كميات قليلة جدا من الفاكهة والخضر والفيتامينات والمعادن هم أكثر عرضة لخطر تطور أعراض الربو والاضطرابات المتعلقة بالحساسية.
وينصح الخبراء بعدم تناول الاطعمة المحفوظة والوجبات السريعة لاحتوائها على نسبة ضئيلة من مضادات الاكسدة التي تحمي الخلايا.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن