انطلاق فاعليات المهرجان التراثي الثالث في مدينة بنت جبيل

Ghadi news

Sunday, August 11, 2013

"غدي نيوز"

أحيت بلدية بنت جبيل بالتعاون مع مركز المطالعة والتنشيط الثقافي، الحركة الثقافية في لبنان، الرابطة الثقافية لأبناء بنت جبيل، الموقع الالكتروني في بنت جبيل، جمعية شؤون المرأة في "حركة أمل"، الهيئات النسائية في "حزب الله"، النادي الرياضي في بنت جبيل، والمؤسسات التربوية في المدينة، المهرجان التراثي الثالث.
حضر الاحتفال رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي، مدير الحركة الثقافية حسان جوني، الهيئات الإدارية للجمعيات المنظمة، وفاعليات بلدية اغترابية مصرفية، تجارية، تربوية، ثقافية، ورياضية، وحشد كبير من أهالي المدينة والجوار.
بعد النشيد الوطني وكلمة رئيس البلدية عفيف بزي التي شكر في مستهلها "الجمعيات المشاركة في إنجاح المهرجان"، مثنيا على "دور المنسقين في حسن اختيارهم النشاطات التربوية والترفيهية والرياضية التي تقدم جديدا مميزا في كل عام".
بدأ المهرجان بعرض نشاط العاب الفروسية لفرقة الخيالة، ثم قدم المنشد محمد طالب و فرقته مجموعة من الأناشيد الوطنية والحماسية، بعدها عرض نادي بنت جبيل الرياضي العابا وفنونا في العاب كرة السلة.
وتخلل الاحتفال تقديم هبات مالية للاسهام في انجاح المهرجان من المؤسسات التجارية والمصرفية في المدينة.
إشارة إلى أنه سيقام عصر اليوم القسم الثاني من المهرجان، حيث سيتضمن العاب خفة مع نجم السحر العالمي "جينو"، ودبكة مجوز ارغول وعتابا ودلعونا، يحييها الفنان الشعبي رجا عواضة، وعازفي المجوز والارغول اسعد الحاريصي، وابو عجقة المجدل، بالاضافة الى فرقة المجدل للدبكة الشعبية، كما سيتضمن المهرجان تصنيع حلوى تراثية تميزت بها المدينة، وعرض سيرك.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن