نهائي السلة اللبنانية...الرياضي يتقدم في السلسلة على الحكمة 3-2

Ghadi news

Friday, June 3, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


انتصر الرياضي في المباراة الثالثة على أرضه وبين جماهيره على ملعب المنارة في قاعة صائب سلام بنتيجة 102-85 على فريق الحكمة، في لقاء دراماتيكي شهد الكثير من التقلبات بين شوطيه الأول والثاني.

مع بداية الربع الأول، تمكن الحكمة من بسط سيطرته على اللعب بفضل سلتين من هايك قوقجيان، وبعدها وسّع دي ماريوس الفارق إلى 9 نقاط حين وصلت النتيجة إلى 5-14، قلّص أصحاب الدار الفارق بعد ذلك إلى نقطة واحدة 15-16، لكن الضيوف اعتمدوا على الثلاثيات التي نجحت في معظم الأحيان، لينتهي الربع بنتيجة 21-28 لصالح الزوار.

استمرت سيطرة الحكمة في الربع الثاني خاصة عندما وصل الرياضي إلى نقطته الـ34 ليبقى لفترة طويلة غير قادر على التسجيل، حيث تابع الحكمة اعتماده على التسديدات الثلاثية، حين سدد هايك، وبشير عموري، وستوغلين ثلاث مرات متتالية من خارج القوس، لينتهي شوط المباراة الأول بنتيجة 36-49.

وشهد الربع الثالث تحولاً مفصلياً، فعندما سجل الحكمة نقطته الـ53، استطاع الرياضي أن يصل إلى النقطة 44، لكن في غمضة عين تبدّلت الأمور، فعند الدقيقة الخامسة تقريباً، حين سجل الحكمة نقطته الـ60، فشل لفترة طويلة في إحراز أي سلة، ليعود رجال المدرب سوبوتيتش في اللقاء ويتقدموا في نهاية الربع بنتيجة 74-61.

لم تتبدل الأمور في الربع الأخير، في ظل صحوة كبيرة من لاعبي الرياضي، مقابل استسلام كبير للاعبي المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا، إذ وصل الفارق إلى 20 نقطة قبل أربع دقائق على النهاية، حيث قدم آرون هاربر مستوى مميزا من حيث قطع الكرات وكذلك الانطلاق بالهجمة، وتعرض هايك لإصابة تحت سلة الرياضي دفعته للخروج من اللقاء بمساعدة زملائه.

وقدم ستوغلين مستوى مميزا لدى الفريق الخاسر وكان أبرز المسجلين في اللقاء، حيث سجل 37 نقطة ليحقق رقماً قياسياً في سلسلة نهائي هذا الموسم، فيما قدم الخطيب أيضاً مستوى طيبا وأحرز 20 نقطة، لكن هاربر كان الأفضل في المباراة بعدما قلب النتيجة في الشوط الثاني، وانتهى اللقاء بفارق 17 نقطة. وستجري المباراة السادسة بين الطرفين يوم غدٍ في غزير، وفي حال فوز الرياضي فإنه سيتوج باللقب، وفي حال انتصار الحكمة فسيتجهان لمباراة سابعة فاصلة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن