دبوسي إلتقى وفدا من الهيئة الاستشارية للتخطيط في طرابلس

Ghadi news

Friday, January 26, 2018

دبوسي إلتقى وفدا من الهيئة الاستشارية للتخطيط في طرابلس

"غدي نيوز"

 

إلتقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، وفدا من الهيئة الاستشارية للتخطيط والإنماء في طرابلس برئاسة الدكتورة ربى دالاتي. وتناول اللقاء مسيرة التعاون بين الغرفة والهيئة في مجالات التنمية الإقتصادية والإجتماعية والتخطيط الشامل للنهوض بطرابلس على الصعد والمستويات كافة وعلى أن تشمل عملية النهوض المناطق الشمالية المحيطة بطرابلس وبشكل خاص محافظة عكار.

تحدث الرئيس دبوسي عن أسباب ودوافع إطلاق مبادرته "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية"، وقال: "المبادرة هي رافعة وطنية تكشف عن مدى حاجة لبنان الى طرابلس، بعدما باتت المدينة أي طرابلس الكبرى، مقصدا للاستثمارات اللبنانية والعربية والدولية، ومنصة لإعادة بناء وإعمار بلدان الجوار العربي، وهي تشهد يوما بعد يوم بلورة لمجموعة "لوبي" ضاغط بإتجاه الإستفادة من مصادر الغنى التي تحتضنها المدينة وتضعها بتصرف كافة المكونات اللبنانية، ونحن في هذا السياق ننسجم تماما مع تطلعات الهيئة الإستشارية للتخطيط والإنماء في النهوض الإقتصادي والتقدم الإجتماعي وتعتبر غرفة طرابلس أنها في شراكة مع الهيئة في مختلف برامجها ومشاريعها".

 

دالاتي

 

وإثر اللقاء تحدثت دالاتي، فقالت: "لا بد لنا بداية من توجيه تهانينا الى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي على المبادرة التي أطلقها رئيسها السيد توفيق دبوسي وهو السباق دائما في إطلاق المبادرات، ونثق تماما ان مبادرته "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" هي مبادرة انقاذية للبنان عموما ولطرابلس خصوصا، لا سيما أن المدينة قد شهدت في الماضي جولات عنف متمادية، أثرت سلبا على دورة الحياة الإقتصادية والإجتماعية فيها، ولكن والحمد لله هناك من تبنى محبتها وأطلق منها ولكل لبنان مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" وهي المبادرة الأولى التي انطلقت بقوة وجدية. ونحن من موقعنا ندعو الجميع في كل الشمال الى الوقوف الى جانب مسيرة غرفة طرابلس ولبنان الشمالي والى جانب مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" التي تستدعي تشابك كافة الأيادي لأن اليد الواحدة تحتاج الى الأيادي الأخرى".

وخلصت دالاتي الى الإشارة الى أنه قد تم البحث مع دبوسي في إمكانية تفعيل "مجلس طرابلس"، الذي ضم فاعليات إقتصادية وإجتماعية وناشطين في الجمعيات الأهلية والمدنية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن