اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور

Ghadi news

Sunday, September 15, 2024

اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة"
الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر
غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور

"غدي نيوز"


وقع رئيس اللجنة الوطنية اللبنانية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN، رئيس جمعية "غدي" فادي غانم والمدير العام للجمعية الملكية الأردنية لحماية الطبيعة RSCN فادي الناصر ، اتفاقية تعاون بين الجمعيّتين، وذلك على هامش حضورهما المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا الذي عُقد في الرياض.

حضر حفل التوقيع كل من؛ النائب الإقليمي لرئيس لجنة المحميات العالمية والمدير العام لمحمية ارز الشوف الدكتور نزار هاني، المديرة العامة لـجمعية "الثروة الحرجية والتنمية" سوسن بو فخر الدين، المدير العام السابق للجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد، ممثلون للجمعيات الأردنية واللبنانية بالإضافة إلى مسؤولين من الاتحاد الدولي لصون الطبيعة - مكتب غرب اسيا، وناشطين بيئيين.

الناصر
بدايةً رحب الناصر بالحضور وقال: "هذا يوم سعيد ومؤتمر سعيد مجموعين فيه، واجتمعنا طبعاً بالشركاء من كافة المنطقة، فهذا شيء يسعدنا، كما واشكر وزارة البيئة الأردنية على كل الجهود التي تقوم بها من أجل الحفاظ على البيئة، وخصً بالشكر المدير العام السابق للجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد.
واضاف: "اليوم تكللت مشاركتنا بالمنتدى بتوقيع اتفاقية تعاون مع جمعية غدي اللبنانية، وبهذه المناسبة"، شاكرا لغانم مبادرته.

ولفت الى ان "حماية الطبيعة لا تعرف حدودا، والتعاون مهم للاستمرار بالجهود الكبيرة ، ونحن على ثقة أن هذا التعاون سيكون مثمراً، سواء في بناء القدرات أو في تعزيز الإعلام البيئي، وتبادل الأفكار ، واقامة مشاريع مستقبلية".

غانم
من جهته، أثنى غانم على "التعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة"، مشددا على "أهمية تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات التوعية البيئية، والتعاون في مجال الإعلام البيئي، والسياحة البيئية، وتنظيم ورش عمل في مجالات حماية الطبيعة، ومسارات الطيور المهاجرة".
وتحدث عن النشاطات التي قامت بها جمعية "غدي" في الأردن بالتعاون مع وزارة البيئة الأردنية وخاصة زراعة الصنوبر اللبناني المثمر في: حديقة الصنوبر المثمر في مدينة مأدبا، "حديقة أم زيتونة" في مدينة السلط، حديقة الصنوبر اللبناني المثمر في مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان.
واضاف: "سنكون بصدد تعميم تجربتنا كجمعية أهلية مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في الأردن الشقيق، لأن البيئة والتنمية يجتمعان في الاستدامة.
ومنوهاً بالدور الرائد التي تقوم به الجمعية الملكية في الأردن شكر غانم مديرها العام الاستاذ فادي الناصر، على جهوده المميزة في ادارة الجمعية، وحماية الحياة البرية، والتنوع الحيوي.



وختم غانم: أشكر مكتب غرب آسيا، خاصة مديره الأخ الدكتور هاني الشاعر، وكل فريق عمله فرداً فرداً على هذا العمل الجبار الذي قاموا به، ترفع لكم القبعة....ابدعتم.
ويبقى جزيل الشكر إلى المملكة العربية السعودية، على هذه الحفاوة في الاستقبال والرعاية، فمنا أسمى آيات الشكر والتقدير.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن