مورينيو يدرب تشيلسي ثلاثة أعوام

Ghadi news

Wednesday, March 27, 2013

مفاوضات توصلت إلى إتفاق لم يوقع بعد
مورينيو يدرب تشيلسي ثلاثة أعوام

"غدي نيوز"

كشفت تقارير إنجليزية عن توصل نادي تشيلسي لاتفاق مع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، لتولي تدريب الفريق لثلاثة أعوام، خلفاً للإسباني رافائيل بنيتيز، اعتباراً من الموسم المقبل.
وقالت صحيفة "دايلي إكسبريس": إن مالك النادي الإنجليزي رومان أبراموفيتش ومورينيو اتفقا بعد أسابيع من المحادثات على عقد لثلاثة أعوام، لم يتم توقيعه بعد".

خيارات

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من أبراموفيتش قوله: "لقد نفدت خيارات رومان، واستعادة جوزيه هي الخطوة الوحيدة التي ستعيد الجماهير مرة أخرى إلى جانبنا". وأضاف المصدر: "تشيلسي يريد الآن أن يحدث ذلك، وسوف يحدث".
وكان مورينيو الذي يرتبط بعقد مع ريَال مدريد حتى 2016، قد زار لندن خلال الأيام الماضية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع أسرته، وسط شائعات متزايدة حول عودته لتدريب تشيلسي الإنجليزي بدءاً من الموسم المقبل.

جدل

وكان (مو) قد أطلق تصريحاً مثيراً للجدل أخيراً، في البرتغال، حين علق على مستقبله مع الريال بالإشارة إلى أن "هناك أموراً قد تحدث على عكس المتوقع"، وأنه بعد تدريب أعرق فرق العالم، قد "لا يبحث عن تجربة جديدة"، ويفضل العودة إلى فريق سبق أن دربه، في تلميح إلى تشيلسي.
يذكر أن مدرب "البلوز" الإسباني رافائيل بنيتيز، قد أعلن عن رحيله وعدم التجديد للنادي اللندني بانتهاء الموسم الحالي.

تصريح غير بريء

لم يكن تصريح جوزيه مورينيو قبل أيام بريئاً عندما قال إن لا شيء يمنعه من تدريب فريق سبق له الإشراف عليه سابقاً، إذ يبدو أن مالك تشلسي الإنجليزي الروسي رومان أبراموفيتش فتح الباب أمامه للعودة إلى صفوف الفريق اللندني الذي تركه عام 2007 بعد أن قاده إلى إحراز خمسة ألقاب على مدى ثلاث سنوات ونصف السنة.
وترك مورينيو منصبه بعد خلافات حادة مع أبراموفيتش، في قرار لم يعجب أنصار النادي الذين خرجوا في تظاهرات طالبت بإعادة المدرب إلى منصبه من دون طائل.
لكن المقربين من رجل الأعمال الروسي يؤكدون أن العلاقة تحسنت في الآونة الأخيرة، وقد أهدى الملياردير الروسي، مورينيو ساعة ذهبية تقدر قيمتها بـ250 ألف دولار.

نجاحات

وحقق مورينيو نجاحات كبيرة بعد رحيله عن تشلسي، إذ تسلم تدريب إنتر ميلان وقاده إلى ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا)، قبل أن ينتقل إلى ريَال مدريد، حيث وضع حداً لسيطرة برشلونة على اللقب على مدى ثلاثة مواسم، وقاد الفريق الملكي إلى اللقب المحلي الموسم الماضي. وهو مرشح لإحراز كأس إسبانيا هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي، ومن أبرز المرشحين لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا.


 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن